سورية .. إحداث أسواق شعبية لبيع السلع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط

سورية .. إحداث أسواق شعبية لبيع السلع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط
سورية .. إحداث أسواق شعبية لبيع السلع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط

سورية .. إحداث أسواق شعبية لبيع السلع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط

خصصت رئاسة مجلس الوزراء في سورية أماكن في المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية، لإقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون حلقات وساطة.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء بيان، أوضحت فيه أن اللجنة الاقتصادية في الرئاسة قررت تخصيص هذه الأماكن على أن تتألف هذه الأسواق الشعبية من قسمين، يضم الأول تشكيلة من الخضراوات والفواكه، بينما يضم القسم الثاني المواد التموينية والاستهلاكية.

كما جاء في القرار أن يقوم رؤساء الوحدات الإدارية ومدراء المناطق والمدن بتأمين مستلزمات هذه الساحات والأسواق مع التسهيلات اللازمة للفلاحين والمنتجين، بهدف عرض منتجاتهم فيها بما يحقق فكرة وصول المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

بدوره، صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف، لصحيفة “الوطن”، بأنه تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية لتأهيل الأسواق، على أن يتم وضع الآلية التنفيذية لإقامة أسواق شعبية يمكن من خلالها تأمين المواد الضرورية للمواطن من خضر وفواكهه، وغيرها.

ويمر بيع المنتجات في عدة حلقات وساطة قبل وصوله إلى المستهلك، منها بائع الجملة وبائع المفرق، وكل وسيط يضيف هامش ربح لنفسه، ما يرفع التكلفة النهائية على المستهلك، ويبقى المنتج أو الفلاح الحلقة الأضعف.

وفي مطلع شهر تشرين الأول، أعلنت محافظة دمشق أنه سيتم افتتاح أول سوق بسطات قريباً بعد اختيار تصميم له، حيث حددت 9 مناطق من أجل إقامة هذه الأسواق، وشملت المناطق الزاهرة والقنوات والميدان وساروجة وركن الدين ونهر عيشة وأوتوستراد درعا.

إتحاد الصفحات الإلكترونية في حلب

تابعنا على الفيس بوك

السادة أصحاب الشركات التجارية والمعلنين وأصحاب المواقع الأكارم


أصبح بإمكانكم الإعلان عبر موقعنا الرسمي الموقع الأول في مدينة حلب

حيث يحتل الموقع ترتيب وتصنيف عالٍ 60 على مستوى سورية

و 80 ألف على مستوى العالم ويحصل الموقع على نسب مشاهدات عالية

وزيارات تقدر شهرياً بـ 500 الف زائر شهرياً بشكل متوسط كما تُنشر مقالاته في العديد من الصفحات الكبرى

لمن يرغب بالإعلان والإستفادة الإعلانية داخل موقعنا يرجى مراستلنا عبر البريد الإلكتروني

يمكنكم اختيار موضع ومساحة الوحدة الاعلانية حسب الطلب


uepapress@gmail.com  |  009630997433304

 وتساب