حقيقة وهفوات في مسلسل كسر عضم .. جهاز فحص الدم !!

حقيقة وهفوات في مسلسل كسر عضم .. جهاز فحص الدم !!
حقيقة وهفوات في مسلسل كسر عضم .. جهاز فحص الدم !!

حقيقة وهفوات في مسلسل كسر عضم .. جهاز فحص الدم !!

لم تسلم المخرجة السورية الشهيرة رشا شربتجي من الانتقادات بأحد مشاهد مسلسلها “كسر عضم” الذي يعرض على قناة “أبو ظبي” في رمضان الحالي.

المشهد الذي اثار الانتقادات وتداولته صفحات طبية وفنية هو ظهور النجمة الشابة نور علي وهي وتمسك جهاز كشف الحمل المنزلي وتضع فيه دماً بدلاً من البول ويظهر فيه خطان بدلاً من خط واحد وهو ما يؤكد حدوث الحمل.

90609
نور علي – الصورة لقطة شاشة من المسلسل

هذا المشهد أثار انتقادات لاذعة لجهة انه من البديهي والمعروف لدى الجميع أنه من غير المعقول أن يتم استخدام الدم بدلاً من البول في جهاز كشف الحمل المنزلي وأن هذا الخطأ ربما يعود للتسرع والسرعة في إنجاز المشاهد من قبل فريق العمل وخصوصاً ان الوقت ليس في صالحهم على الإطلاق كون عمليات التصوير مستمرة بكثافة مع انطلاق عرض العمل على الشاشة.

بدوره “سيدتي نت” تقصى حول الموضوع ولدى البحث عن الانترنت تبين أن الجهاز المشابه لجهاز كشف الحمل والذي يتم استخدام الدم فيه بدلاً من البول هو جهاز اختبار سريع لكشف فيروس الايدز وليس لكشف الحمل.

90610
البوستر الرسمي للمسلسل – الصورة من حساب الشركة المنتجة على فيسبوك

وما يؤكد الكلام أن الشخصية التي تؤديها الفنانة نور علي استخدمت جهاز كشف الحمل في مشهد لاحق ووضعت فيه البول وليس الدم وهو ما لم يدقق فيه أحد بينما استغربت إحدى الممثلات اللواتي تؤدي شخصية صديقة “نور علي” في المسلسل استخدامها الدم بدلاً من البول في جهاز كشف الحمل وهو أيضاً مر على المنتقدين.

وللتدقيق بالمعلومة أكثر وحول إذا ما كان المشهد قد سقط سهواً أم أن المعلومات التي بحثنا حولها صحيحة اتصل “سيدتي نت” بالمخرجة السورية رشا شربتجي التي أكدت دقة المعلومات التي ننشرها الآن حيث أن هذا الجهاز هو لكشف الإصابة بالإيدز وليس لكشف الحمل وأنه يستخدم الدم في التحليل وليس البول.

وقالت شربتجي حصرياً لـ “سيدتي نت”: ” كنت أتابع التعليقات ولا أرد حتى لا أكشف أحداث المسلسل ولكن طالما كشفتم عن ذلك فهو الحقيقة فهو جهاز مستخدم ويباع في الصيدليات لكشف فيروس الايدز مثل جهاز كشف الحمل وجهاز الاختبار السريع للكورونا وغيرها وأن الخط الأحمر الثاني الذي أعطى النتيجة الإيجابية تم وضعه بالجرافيك”.

واضافت رشا: ” هل من المعقول أن يمر خطأ كهذا.. بالتأكيد لا وسبق أن صورنا مشاهد في أعمال سابقة ويستخدم فيها جهاز كشف حمل منزلي”.

90611
بوستر للمسلسل – الصورة من الحساب الرسمي للشركة المنتجة على فيسبوك

يشار إلى أن مسلسل ” كسر عضم ” من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي وإنتاج “كلاكيت ميديا” للمنتج إياد النجار وهو من بطولة كاريس بشار وسامر اسماعيل ونادين تحسين بيك و فايز قزق وآخرين.

ويحقق العمل نجاحاً كبيراً جدا ونسب متابعة عالية إشادات نقدية وجماهيرية بمستواه الفني العالي.

السادة أصحاب الشركات التجارية والمعلنين وأصحاب المواقع الأكارم


أصبح بإمكانكم الإعلان عبر موقعنا الرسمي الموقع الأول في مدينة حلب

حيث يحتل الموقع ترتيب وتصنيف عالٍ 60 على مستوى سورية

و 80 ألف على مستوى العالم ويحصل الموقع على نسب مشاهدات عالية

وزيارات تقدر شهرياً بـ 500 الف زائر شهرياً بشكل متوسط كما تُنشر مقالاته في العديد من الصفحات الكبرى

لمن يرغب بالإعلان والإستفادة الإعلانية داخل موقعنا يرجى مراستلنا عبر البريد الإلكتروني

يمكنكم اختيار موضع ومساحة الوحدة الاعلانية حسب الطلب


uepapress@gmail.com  |  009630997433304

 وتساب